الاستاذ سات200
أهلا وسهلا بكم فى الاستاذ سات2 أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم . . .



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولمركز تحميل

شاطر | 
 

 مرسي وهو جين تاو يشهدان توقيع عدة اتفاقات بمجالات التعاون المشترك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير الموقع
صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 252
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/04/2012
العمر : 38
الموقع : مدير الموقع

مُساهمةموضوع: مرسي وهو جين تاو يشهدان توقيع عدة اتفاقات بمجالات التعاون المشترك   الثلاثاء أغسطس 28, 2012 1:50 pm




[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]




شهد الرئيسان محمد مرسي والصيني هو جين تاو عقب جلسة المباحثات

الثنائية التى عقدت بينهما الثلاثاء بقاعة الشعب الكبرى بوسط العاصمة الصينية بكين, توقيع عدة اتفاقات ثنائية تشمل مجالات التعاون المشترك الاقتصادية والتجارية ودفع الاستثمارات المشتركة بين البلدين .
وتتضمن الاتفاقات التى تم توقيعها بين الجانبين, اتفاق فى مجالات التعاون الاقتصادى والفني حول تقديم الصين منحة لا ترد بقيمة تبلغ 450 مليون يوان "الدولار يساوى 4ر6 يوان" لاقامة مشروعات مشتركة فى مجالات البنية التحتية والكهرباء والبيئة, ومنحة أخرى عبارة عن 300 سيارة شرطة لمصر, أضافة لمذكرة تفاهم لمعالجة المخلفات الصلبة والتعاون فى مجال حماية البيئة, واتفاقية فى مجال التعاون السياحى, وقعها هشام زعزوع وزير السياحة ونظيره من الجانب الصيني, واخرى فى مجال البحوث الحقلية فى الزراعة.
كما تم إضافة اتفاقية تعاون عبارة عن قرض ميسر تبلغ قيمته 200 مليون دولار من بنك التنمية الصيني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة, وقعه من الجانب المصري طارق عامر رئيس البنك الاهلى المصري ونظيره من بنك التنمية الصيني.
وتم التوقيع على اتفاقية إطارية بين البنك الوطني للتنمية الصيني ووزارة البحث العلمي فى مصر حول التعاون فى مجال التخطيط والاستشارات, واتفاقية عبارة عن مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الاتصالات بين وزارة الاتصالات فى مصر ووزارة الصناعة والمعلوماتية الصينية وقعها على الجانب المصري هاني عبد المجيد وزير الاتصالات ونظيرة من الجانب الصينى .
كان الرئيسان محمد مرسى ونظيره الصينى هو جين تاو قد اكدا فى جلسة المباحثات الموسعة بين الجانبين على ضروة تعزيز وتعميق علاقات التعاون المشترك بين البلدين .
وأعرب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية عن سعادته بزيارة الصين ووجه تحية للرئيس الصيني والقيادة والشعب فى الصين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
وأضاف الرئيس محمد مرسي فى كلمة له خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدت بقاعة الشعب الكبرى ببكين أن "الشعب المصري فى مرحلة جديدة من النهضة والبناء والتنمية بعد ان حصل على حريته كاملة.
من جانبه رحب الرئيس الصيني هو جين تاو بالدكتور محمد مرسي وتمنى له طيب الإقامة خلال زيارته الحالية والوفد المرافق له إلى الصين .
وأضاف أن الزيارة فرصة لتبادل وجهات النظر حول سبل تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية وبحث كافة القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
وكان الرئيس محمد مرسي قد وصل إلى بكين فى الساعة الثالثة بعد ظهر "الثلاثاء" بالتوقيت المحلى للصين في أول زيارة له منذ تولية الرئاسة وتستمر على مدى ثلاثة ايام يسعى خلالها إلى تعزيز التعاون بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة الى جانب تطوير وجذب الاستثمارات والمشاريع الكبرى الصناعية والتكنولوجية الصينية في مصر.
وتعد زيارة الرئيس مرسي للصين هي الرابعة في إطار جولاته الخارجية منذ تسلم مهام منصبه في الثلاثين من يونيوالماضي حيث استهل جولاته الخارجية بزيارة المملكة العربية السعودية ثم زار اثيوبيا لحضور القمة الافريقية ثم شارك في القمة الاسلامية الاستثنائية التي عقدت في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية .
ومن المقرر ان يلتقى الرئيس محمد مرسى غدا" الأربعاء - وفقا لبرنامج زيارته "عددا من المسئولين الصينيين من بينهم نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء ون جيا باو, وكبير المشرعين الصينيين (رئيس البرلمان) وو بانغ قوه كما يشمل البرنامج زيارة منطقة التكنولوجيا المتقدمة فى العاصمة بكين, كما يلتقي الرئيس محمد مرسي مع أبناء الجالية المصرية فى الصين حيث يستمع السيد الرئيس
إليهم ويتعرف على أفكارهم ومشاكلهم ويطلعهم على أهم مستجدات المشهد الداخلي فى مصر .
وقد جرت مراسم الاستقبال الرسمية واصطف حرس الشرف وكبار مستقبلى سيادته من كبار المسؤلين الصينيين يتقدمهم نائب وزيرالخارجية الصينى جاى جونج والسفراء العرب فى الصين إضافة لإعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بالصين ورؤساء المكاتب الفنية المصرية ببكين, وفى مقدمتهم "السفير المصري لدى الصين أحمد رزق والوزير المفوض التجارى أيمن على عثمان وملحق الدفاع العقيد طارق عبده, والمستشار السياحى ناصر عبد العال والمستشارالاعلامي أحمد سلام, والمستشار الثقافى محمد جابر ابو على, والمستشار أحمد مصطفى فهمي نائب رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الصين .
ومن المقرر أن يغادر الرئيس مرسي الصين فجر بعد غد "الخميس" متوجها الى العاصمة الايرانية طهران للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لقمة دول عدم الانحياز التي تستضيفها ايران حيث يلقي كلمة مصر امام القمة ويسلم رئاستها
الى طهران ثم يعود الى القاهرة

سطر





































ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حمدي احمد

مدير المنتدي

دائما ازكر الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ostazsat200.yoo7.com
 

مرسي وهو جين تاو يشهدان توقيع عدة اتفاقات بمجالات التعاون المشترك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ سات200 :: الفئة الأولى :: اخبار مصر-